في وقت كهذا و نحن بالفعل في حاجة الى إضافة اللغة العربية وزيادة محتواها وبكثرة على الإنترنت، اصبح المستخدم العربي مطلع على الإنترنت بشكل كبير مما مضى، ونحن كمجتمع يجب علينا التطوع لإضافة اللغة العربية قدر المستطاع الى عالم الإنترنت!
وفي مبادره جدا ممتازة من “تغريدات” سيكون هناك ورشة مفتوحة مع مدير مشاريع الترجمة في شركة تويتر – كاوة قريب – ودروس مستفاده حول كيفية زيادة التفاعل مع المغردين.

وايضا مقدمة حول ثقافة التطوع – كلمة مبادرة تغريدات. وأيضا ستكون هناك كلمة لـ بيرت هيرمان – الرئيس التنفيذي لشركة ستوريفاي “Storify” حول صناعة الخبر عبر الشبكات الإجتماعية، وأيضا كلمة لـ إد بايس – الرئيس التنفيذي، ميدان. “Meedan”.

[toggle heading=’تفاصيل عن الحدث..‘ formatter=’1’]بما أن المحتوى العربي على الإنترنت لا يشكّل أكثر من حواليّ 3 في المائة، فقد أصبح من الضروريّ إيجاد طرق ووسائل مبتكرة لإثراء المحتوى العربيّ من خلال المستخدم ذاته، وليس فقط عبر الطرق التقليديّة.
تعود إليكم مبادرة تغريدات في فعالية جديدة وشيّقة لا تفوّتوها! في ورشة عمل جديدة وفريدة من نوعها، تعقد مبادرة تغريدات ورشة تدريبيّة وتوعويّة حول مفهوم التطوّع وكيفية التفاعل مع جمهور الإنترنت، عبر استعراض ثلاثة من ابرز التجارب العالميّة في التعريب وصناعة الخبر عبر الشبكات الاجتماعيّة، بحضور متحدّثين – لأول مرة في أبوظبي – من شركة تويتر، وشركة ستوريفاي، وميدان والذين سيتحدّثوا عن نماذج ناجحة للتفاعل مع جمهور المستخدمين في عمليّات التعريب والترجمة وصناعة الأخبار عبر الشبكات الاجتماعيّة.
انضّموا إلي مبادرة تغريدات في التاسع من أكتوبر 2012 في المركز الإعلامي في حلبة مرسى ياس في ابوظبي وستقام من 9:30 – 10:30 صباحًا وستعاد من 11 صباحًا إلى 12 ظهراً ومن 12 ظهرًا إلى 1 ظهرًا.
المقاعد محدودة للورشة – يوجد حاليًا 50 مقعدًا شاغرًا فقط، سارعوا بالتسجيل!
سيحصل أيضًا كل شخص مُسجّل على تذكرة مجانية لحضور كافة ورش العمل الأخرى التي ستعقدها كل من شركة ياهو وشركة دو للاتصالات ضمن قمّة أبوظبي للإعلام والتي تتوّفر فقط لمن سيسجل في هذه الورشة.

برنامج الورشة:
* مقدّمة حول ثقافة التطوّع – كلمة مبادرة تغريدات
* ترجمة تويتر، ودروس مستفادة حول كيفيّة زيادة التفاعل مع المُغرّدين – كاوه قريب، مدير مشاريع الترجمة في شركة تويتر
* صناعة الخبر عبر الشبكات الاجتماعية – بيرت هيرمان، الرئيس التنفيذيّ لشركة ستوريفاي [/toggle]

[toggle heading=’المكان، الوقت و التاريخ..‘ formatter=’1’] ميديا سنتر مضمار ياس مارينا، ابو ظبي. الإمارات العربية المتحدة. الثلاثاء، 9 اكتوبر 2012 من الساعة 9 صباحا حتى الساعه 1 بعد الظهر.
Media Center Yas Marina Circuit Abu Dhabi, Abu Dhabi United Arab Emirates Tuesday, October 9, 2012 from 9:00 AM to 1:00 PM [/toggle]