بسم الله الرحمن الرحيم

أعادت قوقل ببرنامجها Google Maps نظام iOS إلى المسار الصحيح، مصححة بذلك الفشل الذريع لخرائط أبل والذي إعترفت به أبل على لسان رئيسها التنفيذي تيم كوك.

يتطلب البرنامج عند تشغيله أول مرة السماح بإستخدام خدمة المواقع GPS في جهازك، إذا كنت قد رفضت ذلك فيمكنك إعطاء الصلاحية مرة أخرى من خلال (الإعدادات|الخصوصية|خدمات الموقع) أو باللغة الإنجليزية (Setting|Privacy|Location Service)

يدعم البرنامج اللغة العربية بالرغم من عدم ذكر ذلك في صفحة البرنامج  وبدا ذلك واضحا عندما قمنا بتغيير لغة الجهاز من الإنجليزية إلى العربية حيث ظهرت الأسماء العربية للمناطق

كما يدعم البرنامج ميزة البحث باللغة العربية وتظهر لك النتائج بترتيب الأقرب ثم الأبعد

وعند إختيار المكان المطلوب تظهر لك المسارات التي يمكنك أن تسلكها

 

ولم تبخل قوقل على مستخدمي الآيفون ، فقد أضافت لهم خاصية معرفة الطرق المزدحمة (قد لاتعمل في بعض الدول العربية)

التوجية الصوتي لا يعمل عندما تكون اللغة العربية هي لغة الجهاز ولكن ستسمع صوت تنبية فقط ويعرض الجهاز معلومات باللغة العربية كالإلتفاف وغيره
أما التوجية الصوتي باللغة الإنجليزية فهو واضح وممتاز جدا كما في أجهزة أندرويد.

وأعلنت قوقل بأن نسخة الآيفون مصممة أفضل من النسحة المدمجة في الأندرويد، فقد ذكرت قوقل في مدونتها بأنها تعلمت من أخطاء التصميم وصححت ذلك في نظام أبل!
وبلاشك لاتريد قوقل أن تجعل نسخة الآيفون هي الأفضل ، لذلك لم تقدم خاصية تخزين الخريطة على الجهاز ولم تقدم الدعم لجهاز الآيباد حتى الآن. وربما تكون هذه الأمور هي للتحديثات القادمة.