أعلنت آبل في مؤتمرها المنعقد في 23 أكتوبر عن أشياء جديدة كثيرة، لعل أهمها بالطبع هو الإعلان عن iPad Mini (بحجم 7.9 إنش). كذلك الإعلان عن أجهزة iMac جديدة، و MacBook Pro مدعوم بتقنية Retina Display. والكثير. وسنقوم بذكر أهمها في نقاط سريعة:

الأرقام أولاً

باعت أبل في الإسبوع الأول أجهزة iPhone 5 أكثر من أي هاتف آخر تم بيعه في نفس الفترة الزمنية.

أكثر من 3 ملايين جهاز iPod تم بيعهم.

تم تحميل نظام iOS6 لأكثر من 200 مليون جهاز في شهر واحد فقط!

في App Store هناك أكثر من 700,000 تطبيق، مع 275,000 تطبيق خاص بالـ iPad. وقام المستخدمون بتحميل مايقارب 35 مليار تطبيق منذ أن بدأ الـ App Store!

باعت أبل 100 مليون جهاز iPad في سنتان ونصف فقط.

تحديثات التطبيقات

أعلنت أبل عن تحديثات لعدة تطبيقات مثل: iBook ودعمه للـ iCloud بالإضافة لميزات مشاركة أفضل في تويتر وفيسبوك.

 

iMac جديد

واحدة من أكثر المفاجآت في المؤتمر كانت عن تحديثات iMac. نحافة أكثر في الشاشة تقدر بـ 5مم فقط! بالإضافة لإحتواءها على: منفذ headphone + منفذ ذاكرة SDXC + و 3 منافذ USB + منفذ Thunderbolt + منفذ Ethernet للشبكة. تأتي بحجم 21 إنش و بحجم 27 إنش.

Macbook Pro مع دعم Retina Display

أيضاً واحدة من الأشياء المهمة كانت دعم الماك بوك برو للـ Retina Display، والجهاز الجديد أصبح أنحف بمقدار 20% من الجهاز السابق، ووزنه حوالي 1.7 كيلو.  ويأتي بسعر 1699$.

الجيل الرابع من iPad 

من أكثر الأشياء المنتظرة في المؤتمر كان الإعلان عن جهاز iPad Mini. الجهاز يأتي بحجم 7.9 إنش، و أقل سماكة بمقدار 23% عن جهاز iPad 3، وأخف منه بمقدار 53%.

ويأتي آيباد ميني بلون أسود و أبيض، وبدقة 1027*768 بيكسل. كما هو الحال في iPad 2 (إلا أنه أكثر وضوحاً لأن حجمه أقل بالطبع). كما يحمل معالج A5 ثنائي النواة، و كاميرا أمامية تدعم HD وخلفية بقوة 5 MP.

[button url=’https://www.youtube.com/watch?v=I4_BCDluosA’]نظرة سريعة على iPad Mini في فيديو قصير[/button]