أطلقت سامسونج هاتفها الأحدث Galaxy S4 وسط إنتشار العديد من الشائعات والتي بالفعل كشفت عن الكثير وربما كل المزايا، وقد حاولت سامسونج إخفاءه ولكنها بائت بالفشل في إخفاء المزايا كما حصل ذلك مع أبل! وإليكم أبرز المزايا التي تعتمد عليها سامسونج في تسويقها لجهازها S4:

١- يزن الجهاز 130 جرام وهو تقريبا بنفس وزن السابق 133 ولكن باعتبار أن الجهاز أكبر فهذا تفوق ونقطة إيجابية تحسب لسامسونج.

٢- قدمت سامسونج تقنية big.LITTLE في معالج S4 والذي يحتوي على ٨ نوى وتقدم أداء فائق جدا.

٣- ذاكرة داخلية بحجم (16/32/64) جيجابايت ولكن التفوق يأتي في ذاكرة RAM بحجم 2 جيجابايت.

٤- يدعم جهاز S4 شبكات LTE (الجيل الرابع) ويأتي بشاشة FullHD محمية بزجاج Gorilla3 فائقة الدقة بكثافة 441 بيكسل/إنش تماما كالتي في XperiaZ.

٥- أضافت سامsونج سعة 500mAh ليصبح إجمالي سعة البطارية 2600mAh.

٦- أضافت سامسونج منفذ Infrared. كما أضافت وأحدث شبكات Wi-Fi وهي ac متعددة الموجات والتي بلاشك ستمنج الجهاز أداء كبير في بث واستقبال الأفلام عالية الدقة (Streaming) للتلفاز حتى لو كان الجهاز يقوم بإرسال واستقبال الملفات بنفس الوقت.

٧- إستخدمت سامسونج واجهة المستخدم الجميلة تطبيق كاميرا جهاز Galaxy Camera وأضافتها لجهاز S4 المدعم بقوة 13 ميجابيكسل. ولم تنسى سامسونج الكاميرا الثانية فقد قامت بتحسينها لتدعم تصوير الأفلام بجودة 1080p.

٨- بالرغم من أن الجهاز يعمل بنظام أندرويد 4.2.2 إلا أن المستخدم لن يلاحظ ذلك بسبب TouchWiz.

٩- أضافت سامسونج خاصية Smaret Scroll وهي تسمح للمستخدم بعمل Scroll عندما ينظر إلى الجهاز ويقوم بإمالته للأمام أو الخلف دون الحاجة لعمل ذلك من خلال اللمس.

١٠- خاصية Smart Pause والتي تقوم بإيقاف الفيديو تلقائيا عندما لاتنظر للجهاز.

١١- وبعد أن قدمت سامسونج S Voice سابقا، أضافت لنا S Health (تتطلب إكسسوارات) وهي نظام صحي متكامل يسمح لك بمتابعة خطواتك وعدد الدرجات التي تسلقتها والسعرات الحرارية التي قمت بحرقها.

١٢- استعارت سامسونج خاصية Air Gesture من هاتفها NoteII ولكن هذه المرة دون الحاجة للقلم (S-Pen) وهي التحكم بالجهاز دون لمس الشاشة عن طريق الإيماء فقط.

١٣- كما أضافت سامسونج خدمة S Translator وهو تطبيق منفصل يسمح لك بالترجمة الحرفية وحتى الصوتية للعديد من اللغات، ولكن سامسونج أرادت أبعد ذلك وقامت بدمجة بالعديد من البرامج مثل البريد الإلكتروني والرسائل وخدمة ChatON مما يعني أنك لن تواجة مشكلة في التعرف على أصدقاء جدد في دولة لاتتقن لغتها.